تحليل بعض الدروس من مختلف مواد الفئة (ب) وتحديد المهارات والقيم فيها، وتصميم أنشطة ترتبط بواقع المتعلم ضمن فعاليات اليوم الثاني لتدريب المعلمين في المدرسة السورية الذكية بمديرية تربية السويداء من قبل فريق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.
فمن خلال تحضير الدروس يتمكن المعلم من تفادي الصعوبات التي قد تواجهه وتمكنه من معرفة المحتوى ومؤشرات الأداء والقيم والطريقة التعليمية المناسبة حسب خصائص المتعلمين والوسائل اللازمة وتحديد طرائق التقويم المناسب لكل درس.
وخلال التدريب تم عرض طرائق التحضير ومناقشتها والاستفادة من الخبرات المتبادلة، وقدم المتدربون دروس محضرة كل وفق اختصاصه (اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الانكليزية).
و تضمنت الورشة أيضاً التدريب على تعليمات آلية التطبيق العملي لبنود استمارة تحديد المستوى، ووصف دقيق لسلم تصحيح الاستمارة وآلية قياس إجابات المتعلم على البنود وآلية تقييم ورقة الإجابة، وإعداد مصفوفة رقيمة تحدد من خلالها المستوى الملائم للمتعلم بما يتوافق مع نتائج إجاباته.
جميع الحقوق محفوظة لدى المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية 2020